Zamzam Al Ajmi: living on an edge of a painting brush!

زمزم العجمية: مغامرةٌ على حافّة ريشة رسم ولوحةٍ بيضاء!

Author: News Editor/19 October 2016/Categories: News at MEC, Student articles


الرسم؛ كما يقول بلوتارك: "الرسم شعرٌ صامت، والشعر رسمٌ متكلم"، هو من أجمل وأرقّ اللغات التي نعبّر فيها عن ذواتنا، نعيشُ فيها أحاسيسًا شتّى، تأخذنا لعوالم مختلفة ومتباينة، ونسترسل فيها بالحديث عن خبايا وخفايا بأساليب قد تكون بسيطةً، أو تميلُ في كثيرٍ من الأحيانِ إلى الغموضِ.
بدأتُ منذ الصغر؛ ككثيرٍ من الأطفال، بصنع خربشاتٍ على جدران منزلنا، حيث كانت هي لوحتي وعالمي الذي أرسم فيه، وبتوجيه عائلتي وطولِ بالها ومساندتها لي فيما أحب، وصلتُ لما أنا عليه اليوم؛ مغامرةً على حافّة ريشة رسمٍ ولوحةٍ بيضاء، وفنانةً تشكيلية معروفة في السلطنة.
أكثر ما أحب هو رسم الأشخاص، أو ما يُعرف بفنّ البورتريه، حيث أحصل فيها على فرصةِ نقل أحاسيس ومشاعر الشخص الذي أمامي، وتجسيده في لوحةٍ تختزل تلك اللحظة، كما توجد لي محاولات عديدة في الرسم بطريقة الفن الشعبي أو البوب آرت (Pop Art) والذي يأتي اختصارًا لِـ (Popular Art)، وهو فنٌّ يعمَدُ إلى نقل الواقع بأسلوب ساخر، وأستخدم فيه ألوان الإكريليك والألوان الخشبية، كما أستخدم الألوان الزيتية والمائية في رسم الطبيعة الصامتة (الجماد)، إضافة إلى محاولاتي المختلفة في الرسم باستخدام مواد طبيعية كالزعفران والتي لاقت إعجاب الجميع.
ومع التطورات التكنولوجية المتواصلة، استطعت إيصال فنّي وموهبتي للجميع من خلال مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تساعدني في الحصول على انتقاداتٍ وآراء من مختلف المتابعين، وهو ما يمنحني دفعةً وقوّةً لتطوير وتحسين مستواي في هذا الفن.
كما أطمحُ وأحلم بإنشاء مشروعٍ خاص بي، أستطيع من خلاله أن أستخدم موهبتي في مجالٍ أوسع، كما أتمنى أن أصل يومًا ما إلى العالمية، وأن أوصل رسالتي للعالم أجمع؛ بأن الإبداع لا حدود له!

زمزم العجمية - رسّامة وطالبة بكلية الشرق الأوسط متخصصة في برنامج تقنية الوسائط المتعددة

 
Plutarch said: "Painting is silent poetry, and poetry draws a speaker". Painting is one of the most beautiful and expressive of languages. Through it, we experience different emotions, live in various worlds and speak about secrets in ways that could be simple or mysterious.
I started painting, like all kids, by drawing on the walls even though my family was not very pleased about it! Today, with all the support I got from my family, and especially my sister, I have become a well-known artist in the Sultanate.
Portraiture is what I like the most because I get the opportunity to convey the feelings and emotions of the person I am drawing and save that moment in the form of a painting. Moreover, I have tried to paint using the Pop Art style which is the short form for Popular Art.  The approach of this particular art form is to depict reality through irony. I started painting using saffron which is considered one of the new ways used in painting with natural materials.
Social media channels helped me demonstrate my talent to a large audience. This enabled me to enhance my drawing style based on the different suggestions and criticisms from my followers.
I hope that one day I have my own startup where I can use my talent in a wider way. I wish to become one of the most popular and well-known artists around the world. I know that nothing can stop a creative spirit!

 Zamzam Al Ajmi - a painter and student in the Multimedia programme at MEC

Number of views (4959)/Comments ()