هو القسم المسؤول عن تطوير وصيانة خدمات نظم المعلومات،ودعم الأنظمة والإجراءات المتعلقة بكلية الشرق الأوسط، ويهدف هذا القسم إلى توفير الدعم التقني، وإيجاد الحلول الممكنة والمساعدات المتاحة للمستخدمين ودعم جهودهم لتحقيق أهداف كلية الشرق الأوسط.

يقدم القسم الدعم والخدمات التكنولوجية اللازمة للبنية التحتية و لما تقتضيه حاجة كلية الشرق الأوسط لإجراء عملياتها بطريقة فعالة وموثوقة،وآمنة لمستخدمي أجهزة الكلية،وهذه الخدمات بمثابة منصة للإدارات سواءً الأكاديمية أو الإدارية؛ وذلك لتعزيز الأنشطة وتحقيق الأهداف  المرجوة والمساهمة في تطوير آلية كلية الشرق الأوسط. 
.

البريد الإلكتروني:
يُتاح البريد الإلكتروني لجميع الموظفين والطلاب المنتسبين لكلية الشرق الأوسط،
وتسعى إدارة الكلية لتوسيع نطاق الخدمة لتشمل الخريجين أيضًا، كما أنه يتاح للطلاب سعة تخزين في البريد الإلكتروني تصل إلى (10 ميجابايت)، ويمكن إرسال رسائل للموظفين ولزملائهم الطلاب،والإستقبال منهم بكل سهولة، وفقًا للضوابط والقوانين المتبعة.

تخزين الملفات:
يتم توفير مساحة لتخزين الملفات والوثائق الإلكترونية، وفي الوقت الحالي يمكن التخزين من خلال الشبكة الداخلية فقط، وتعمل إدارة الكلية لرفع مستوى هذه الخدمة لتصل إلى (25 ميجابايت)، والتي يمكن الوصول إليها واستخدامها من خارج الحرم الجامعي. 

نظام إدارة التعليم:
يُعد هذا النظام بمثابة البيئة مثالية للتعليم بميزات متنوعة مثل مجموعات النقاش،
بما في ذلك المواد الإضافية كأشرطة الفيديو، والإمتحانات التجريبية على الإنترنت.

خدمات المكتبة:
توفر المكتبة آلية البحث السريع للكتب المتاحة، والإستعارة، بالإضافة إلى إمكانية تجديد استعارة الكتب وتمديد الفترة المتاحة، كما أن إدارة الكلية تسعى لإضافة خدمات إضافية أخرى مثل الحصول على رسائل تذكير لتواريخ الإستعارة والاسترجاع للكتب والتي ستتاح عما قريب.

مصادر الإنترنت:
تساهم هذه الخدمة في الإستفادة المثلى من الموارد المتاحة على الشبكة العنكبوتية، وتوفر مكتبة كلية الشرق الأوسط إمكانية الحصول على المواقع المفيدة وقواعد البيانات في مجال الحوسبة، والالكترونيات، الهندسة، والهندسة المدنية واللغات والدراسات التجارية.

تسجيل المقررات الدراسية:
يستطيع الطالب من خلال هذه الخدمة التسجيل عبر الإنترنت بالنظام الإلكتروني المخصص للكلية، وهي خدمة سريعة للتسجيل في البرامج المتاحة بكل سهولة ويسر، ويمكن للطلاب طباعة الجدول الزمني للدراسة، والإستعداد الجيد للفصل الدراسي.

طلب الوثيقة الرسمية:
يستطيع الطالب طلب الوثائق والخطابات المختلفة والتقارير عبر الإنترنت عن طريق النظام الإلكتروني الخاص بالكلية.

قواعد البيانات:
وهي خدمة خاصة للطلاب للحصول على الملاحظات،و يمكن للطلاب التسجيل في هذا المرفق الحفاظ على ملفاتهم الشخصية، وتحديثها عبر بوابة التوظيف الإلكترونية لجهات التوظيف من إشعار لآخر.

    لمرافق:
    1 . مختبرات عامة
    2. مختبرات القسم
    3. حواسيب الموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية.
    4. أجهزة الحاسب الآلي في الفصول الدراسية
    5. المعدات السمعية والبصرية في الفصول الدراسية
    6. صيانة واستبدال الأجهزة
    7. بطاقات الطالب الجامعي،وبطاقات الموظفين التعريفية،وإدارة الحرم الجامعي
    8. استخدام الواي فاي .
    9. تخزين الملفات الالكترونية.

Staff Name Telephone Number
Yasir Mohamed-Head 24531530
Wael Shawkat-Head of IT Services 24531531
Thomas Philip 24531538
Said Al Sinani 24531533
Maryam Khalid 24531539
Roshan PM 24531536
Jaseem Ameer 24531534