يعتبر مكتب ضبط الجودة منذ تاريخ إنشائهِ عام 2006 المسؤول عن معايير التعليم والتدقيق للجودة الأكاديمية والحرص على الممارسات الدقيقة لمتابعة القضايا المتعلقة بالعمليات والأنشطة للتحسين المستمر للجودة الأكاديمية في الكلية.

أهداف المكتب:
يعنى مكتب ضبط الجودة والخبرات الطلابية بالتواصل مع الجهات المعنية بالشؤون الأكاديمية الداخلية والخارجية، مثل وزارة التعليم العالي، هيئة الإعتماد الأكاديمي العمانية ؛لإدارة وتقييم المعايير وأنشطة الجودة.
كما يعمل المكتب مع جميع الإدارات في الكلية ؛للمساهمةِ في تنفيذ معايير الجودة لجميع الخدمات والأنشطة الأكاديمية، وذلك بتقديم أربعة أنواع مختلفة من الدراسات الاستقصائية؛ التي تساعد الطالب للحصول على مهارات أكاديمية عالية الجودة وتقييم عملية التعليم والتعلم وتحديد مستوى الرضا عن خدمات كلية الشرق الأوسط.