مرحبًا بكم في قسم هندسة الإلكترونيات الاتصالات،الذي يقدم كافة الاحتياجات للموارد البشرية وتوفير المتطلبات الإلكترونية والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وجديرٌ بالذكر أنه تم تجهيز المختبرات تجهيزًا جيدًا لمختلف التخصصات بجودة عالية لتشمل مجالات مختلفة مثل الالكترونيات والاتصالات السلكية واللاسلكية،وأجهزة الحاسب الآلي ، والأنظمة المدمجة، وأنظمة المعلومات والاتصالات وتطوير البرمجيات التعليمية.

ويشمل البرنامج على مجموعة من الوحدات الواجب اتخاذها حسب متطلبات الإدارة التي تتمحور حول التخصص وفقًا لمتطلبات الكلية والمواد الاختيارية للتخصصات؛ وذلك تعزيزًا لمفهوم الدراسة الذاتية والبحث ويتطلب القيام بالمشاريع والأنشطة المحددة أثناء الفترة الدراسية في البرنامج.

يهدف القسم إلى اعداد المختصين في مجال هندسة الالكترونيات والاتصالات وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العالم النامي بأسهل الطرق.
يقدم القسم خدمة الإرشاد الأكاديمي للطلاب بالتعاون مع مركز النجاح الطلابي، بالإضافة إلى تقديم الدروس؛ لمساعدة الطلاب على تحسين الأداء وتعزيز قدراتهم الفنية وتطوير مهاراتهم.
يوجد فريق مختص للخدمات الفنية؛ لمساعدة الطلاب لمواجهة التحديات وصعوبات البرامج، كما يتوفر في القسم مختبرات مزودة بكافة الاحتياجات المتطورة والتقنيات الحديثة، على سبيل المثال: تحويل الصوت إلى إشارات كهربائية وإرسالها إلى موضع آخر باستخدام أسلاكٍ للاتصال، معالجة الإشارات الرقمية، المعالجات الدقيقة، الاتصالات الرقمية، الموجات القصيرة، المتحكم الدقيق، وغيرها من التقنيات المواكبة لتطورات العصر الحديث.
واهتمامًا من الكلية وتعزيزًا للقدرات الفنية للطلبة المهتمين في مجال التصميم والبرامج الفنية تم تدشين النادي الالكتروني؛ وذلك لتلبية احتياجاتهم وإتاحة الفرصة لاستغلال قدراتهم ومواهبهم وتطويرها، وتحفيزًا لهم للوصول إلى مشاريع فنية مطورة تسهم في تطوير دراستهم سواءً كان لبرنامج الدبلوم أو البكالوريوس

* تنظيم الورش والندوات، ودعوة المحاضرين ومقدمي الورش.
* نشر أبحاث الموظفين في المجلات والمشاركة في المؤتمرات البحثية الدولية.
* إنشاء النادي الإلكتروني للطلاب؛ وذلك لتطوير مهاراتهم العملية في هندسة الإلكترونيات والاتصالات، حيث يترأس النادي مجموعة من الطلاب المهتمين في المجال الإلكتروني.
للقسم خطة مستقبلية لاضافة برامج جديدة لدرجة البكالوريوس في الإلكترونيات وأجهزة القياس وبرنامج درجة الماجستير في مجال الإلكترونيات، وجديرٌ بالذكر أن الكلية تشهد مرحلة تطور مستمر في البنية التحتية والتي توفر أحدث الأدوات التكنولوجية؛ لتلبية احتياجات الطالب وتطوير عجلة التعليم للبرامج المطروحة للطالب.
ويقوم القسم أيضًا بتخصيص فريق للعمل على أحدث التقنيات والبحوث في مجالات الإلكترونيات والأجهزة والاتصالات السلكية واللاسلكية.
اسم الموظف رقم الهاتف
أجيثا ساجان 506
تشاندراشيكار راميا 507
د. إليزابيث روفيس 640
د. نزار البصام، رئيس القسم 509
د. فراجيش 518
ماداف برابو 641
محمد بشير 520
منى الرحبي 510
بوجا كريشنان 512
براسينا 647
روليتو أسنكيون 644
صفية الغاوي 515
سناء الغاوي 519
شيخ عزيم الدين 645
سريديفي كوتّالا 516
سريلاكشمي جوبيناثان 514
فيمالا إيلومالي 517