مركز النجاح الطلابي
المجلس الطلابي
جدول الامتحانات
التسجيل
الإرشاد الأكاديمي
التقويم
المكتبة
التوظيف
التعليمات

1 - كيف "أسجل دخولي" لنظام CIS بكلية الشرق الأوسط؟
"اسم المستخدم" الخاص بـالـCIS هو نفسه "رقم الطالب الجامعي". (مثال: 06f1020). أما "رمز المرور" هو نفسه رقم الدخول إلى شبكة الكلية.

2 - كيف لي أن أسجل موادا دراسية جديدة؟
يمكنك تسجيل مواد جديدة في بداية كل فصل دراسي عن طريق نظام الـCIS، علما بأنه على الطلاب المتأخرين دراسيا مراجعة مشرفيهم الأكاديميين أو مكتب الحسابات حسب المعلومات المذكورة في الـCIS، مع الأخذ في عين الاعتبار بأنه لا يسمح بالتسجيل بعد انتهاء فترة التسجيل المحددة لذلك.

3 - كيف لي أن أضيف أو أحذف مادة دراسية؟
يمكنك إضافة أو حذف مادة عقب فترة التسجيل المبدئية باستخدام استمارة الحذف والإضافة المتوفرة في مكتب التسجيل، علما بأنه لن يتم قبول أية طلبات حذف أو إضافة بعد انتهاء المدة المخصصة لذلك.

4 - كيف أغير تخصصي؟
في حالة الرغبة في تغيير تخصصك، يمكنك التواصل مع قسم التسجيل في بداية الفصل الدراسي وإكمال الإجراءات الضرورية بعد موافاتك لشروط التخصص المحول إليه. بعض الحالات تتطلب تسجيل مواد دراسية جديدة، ويجب الوضع في عين الاعتبار بأنه يسمح بتغيير التخصص مرة واحدة فقط خلال فترة دراستك.

5 - هل بإمكاني الاستفادة من خدمات المكتبة خلال عطلة نهاية الأسبوع؟
نعم، يمكنك الاستفادة من خدمات المكتبة أيام الخميس من كل أسبوع، من التاسعة صباحا إلى الواحدة ظهرا، علما بأن المكتبة تغلق أيام الجمعة من كل أسبوع.

6 - كيف أعطي ملاحظاتي على عضو من الفريق الأكاديمي للكلية؟
يمكنك إعطاء ملاحظاتك وآرائك فيما يخص كادر الكلية في نهاية الفصل الدراسي، ذلك عبر الـCIS ، حيث يطلب منك النظام تعبئة استمارة بملاحظاتك. كما يمكنك أيضا إعطاء ملاحظاتك في يوم الإرشاد الأكاديمي الذي يقام خلال كل فصل دراسي.

7 - كيف أعطي ملاحظاتي عن موظف دعم فني في الكلية؟
يمكنك إعطاء ملاحظاتك وآرائك فيما يخص موظف دعم وخدمات بإخطار القسم الذي ينتمي له الموظف إما عن طريق البريد الإلكتروني أو الذهاب شخصيا للموظف المعني، كما يمكنك أيضا إعطاء ملاحظاتك في يوم الإرشاد الأكاديمي الذي يقام خلال كل فصل دراسي.

8 - كيف أصل الجهاز المحمول الخاص بي بشبكة الواي فاي الخاصة بالكلية؟
يمكنك أن تصل حاسبك المحمول بشبكة الواي فاي الخاصة بالكلية باستخدام اسم المستخدم ورمز المرور الخاصين بالكلية.

9 - كيف أدفع الرسوم الدراسية؟
يمكنك دفع الرسوم الدراسية إما نقدا أو بتحرير شيك بالمبلغ باسم كلية الشرق الأوسط لمكتب المحاسبة (غرفة 008) في الطابق الأول لمبنى التعليم والتعلم. ويمكنك أيضا القيام بتحويل مباشر للمبلغ باسم كلية الشرق الأوسط لبنك مسقط، فرع
مدينة السلطان قابوس، A/C No: 32-40354-0081-018 .