مركز النجاح الطلابي
المجلس الطلابي
جدول الامتحانات
التسجيل
الإرشاد الأكاديمي
التقويم
المكتبة
التوظيف
التعليمات
يلعب الإرشاد الأكاديمي دروًا فعالًا في مساعدة الطلاب لاختيار المواد الدراسية في كل فصل دراسي، وفقًا للضوابط المتبعة في الكلية، كما يمنحهم أفضل السبل لتحقيق الأهداف الأكاديمية المرجوة، وتقديم النصح والإرشاد الأكاديمي للتعايش مع العملية التعليمية بكل سلاسة ويسر.
وبعد إتمام عملية التسجيل للطلاب في الكلية،يتم تحديد المرشد الأكاديمي الذي يُعنى بالمتابعة لأداء الطالب أكاديميًا، ومساعدتهِ في اكتشاف قدراته الكامنة.
يستوجب على الطالب التقليل من ضغط الدراسة، إلى حين استطاعته من النجاح في المواد التي تعيق مشواره الدراسي؛ وذلك من خلال وضع خطة مدروسة بمساعدة المرشد الأكاديمي.
يجب على المرشد الأكاديمي النظر في خطة الطالب المتعلقة بالتسجيل للفصل الدراسي والتي تمت الموافقة عليها،وكذلك مساعدة الطالب الحاصل على "الملاحظة الأكاديمية" لتطوير مستواه الدراسي و وضع خطة تساعده على تحسين مستواه الأكاديمي وذلك بالتشاور مع اللجان والجهات ذات الإختصاص،وجدير بالذكر أن هناك حالات خاصة يمكن للطالب تقديم طلب تغيير المرشد الأكاديمي بشرط إبداء أسبابًا مقبولة،وتشمل الأسباب التي تستدعي تغيير المرشد الأكاديمي : تغيير التخصص والحاجة لمرشد أكاديمي يمتلك مهارات مختلفة يمكن أن تؤثر إيجابيًا على أداء الطالب الأكاديمي، كما أنه بإمكان الإدارة تغيير المرشد الأكاديمي أو تخصيص أكثر من مرشد أكاديمي إذا اقتضى الأمر ذلك.
على الطلاب الراغبيين في تغيير المرشد الأكاديمي، التقدم بطلبات تتضمن الأسباب الداعية لذلك إلى منسق الإشراف الأكاديمي الذي سيقوم بدراسة الطلبات والرد عليها خلال فترة لا تتجاوز إسبوعين.
واهتمامًا من كلية الشرق الأوسط وسعيًا منها للنظر لكل ما من شأنه النهوض بمستوى أبنائها الطلاب ؛وتوطيدًا للتعايش الإجتماعي ولخلق بيئة مهيئة للطلاب ، فإنها تقيم يوم الإشراف الأكاديمي السنوي خلال فترة الخريف، وكذلك تُنظم منتدى للطلاب والآباء للإلتقاء بالمشرفين وممثلي كل قسم من أقسام الكلية للتعبير عن اهتماماتهم الأكاديمية وغيرها، ويمنح الطالب فرصة لطرح قضايا تفيد حياته الدراسية وتقديم معلومات تُثري الطلاب.
ينظم الاجتماع السنوي للآباء وأولياء الأمور عادة في يوم الإرشاد الأكاديمي، والذي يتضمن خطاب عميد الكلية وعرض التغييرات والتحديثات التي طرأت من الأقسام المختلفة للكلية، كذلك طرح الطلاب لتساؤلاتهم وإيجاد الإجابات من المسؤولين المعنيّن. 
يقام هذا الاجتماع السنوي في ساعات المساء لملائمته مع ساعات الدوام الرسمي ويعطي أولياء الأمور الفرصة لتقديم ملاحظاتهم واقتراحاتهم في ما يخص المنظومة التعليمية، والذي يتم الإعلان عنه من خلال وسائل الإعلام المطبوعة باللغتين العربية والإنجليزية.