الحياة في الحرم الجامعي لكلية الشرق الأوسط

التجربة في كلية الشرق الأوسط تجربة فريدة وغنية، ومجدية للطلاب ،حيث أن إثراء تجربة الطلاب أحد أهم رؤئ الكلية،وذلك عن طريق عددًا من الدورات والبرامج الثقافية والورش التدريبية والفعاليات الرياضية وغيرها.
وتسعى الكلية لخلق بيئة حيوية فعالة بالأنشطة الثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية للطلاب والموظفين، من خلال عددًا من الأندية والجماعات الثقافية مثل نادي الرياضيات، نادي رواد الأعمال، جماعة المسرح ، نادي التصوير الضوئي، نادي التصميم ،نادي الالكترونيات وغيرها من الأندية التي تتيح للطلال فرصة التفاعل والاستفادة عن كثب من مختلف الفعاليات والأنشطة في الحرم الجامعي للكلية، بالاضافة إلى "لقاء العميد" للالتقاء بكادر الهيئة التدريسية والمناقشة لمختلف القضايا الأكاديمية والإجتماعية.

وتواصل الكلية سعيها لإثراء تجربة الطلاب وتوطيدًا التواصل وتعزيز العلاقة في المجتمع الأكاديمي والبيئة الجامعية في كلية الشرق الأوسط ، حيث أعلنت عن نظام بيوت كلية الشرق الأوسط، مقسمة حسب مسميات الأحجار الكريمة، حيث تم توزيع جميع طلاب وموظفي كلية الشرق الأوسط على هذه البيوت وفقًا للخطط المعدة في تطوير النظام ليشمل الجوانب الرياضية والأدبية والفنية والثقافية وغيرها

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي:

المجلس الطلابي:
يتكون المجلس الطلابي من ممثلين منتخبين من طلاب الكلية يتم ترشيحهم وفقًا لمعايير مختلفة، وتشمل مهام وأهداف المجلس التالي:
1). العمل كهمزة وصل بين إدارة الكلية والطلاب، وترسيخ روح الأخوة والتعاون بين الطلاب؛ لتكوين بيئة علمية مبنية على التماسك والتوطيد القيم.
2). خدمة الطلاب وتوفير البيئة الملائمة، وتشجيعهم على تحمل المسؤولية وتوطيد مبادئ التعامل السليم تحت مظلة إبداعية تخدم الكلية والأهداف المتعلقة بها.
3). تنظيم الأنشطة الطلابية والأعمال الخدمة لتعزيز روح العمل الجماعي والتعاون السليم.
4). تمثيل الطلاب واتاحة المجال لحرية التعبير وإطلاق العنان لأفكارهم والتبادل الثقافي والحواري.
5). ترسيخ مفاهيم الشرف والكرامة والامانة في المجتمع الجامعي.
ولمزيدًا من المعلومات حول هذا المجلس المنتخب، يرجى مراجعة وحدة الفعاليات والأنشطة في الكلية.


الأنشطة الرياضية في كلية الشرق الأوسط:
إيمانًا من الكلية بضرورة تعزيز القدرات الشبابية والمهارات الرياضية،تشجع طلابها على المشاركة في الأنشطة الرياضية،حيث تقدم مساحة مخصصة للمباريات والألعاب الرياضية المختلفة مثل كرة القدم،والكرة الطائرة والتنس ،وتهيئة المرافق المخصصة بكل حاجيات الرياضة ،كما يمكن للطالبات والموظفات حجز القاعة واستخدامها ،كما تتيح الكلية فرصة استخدام القاعات الرياضية لأغراض المسابقات والمبارات المتعددة.

كأس العميد:
تشجع الكلية جميع الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية داخل حرم الكلية وتمثيل الكلية في المسابقات على مستوى الجامعات والكليات في السلطنة حيث تتوفر صالة رياضية متخصصة للعديد من الرياضات التنافسية وغير التنافسية. ويظل الهدف الأول هو حشد أكبر عدد من الطلاب لممارسة الرياضات المختلفة، ويبلغ النشاط الرياضي للكلية أوجه بإقامة البطولة السنوية للجامعات والكليات على كأس الكلية، والتي تنظمها الكلية كل عام وتشارك بها العديد من الجامعات والكليات الحكومية منها والخاصة، وتنظيم بطولة داخلية لجميع طلاب الكلية تحت مسمى كأس العميد، بالإضافة إلى استضافة الكلية للفعاليات الرياضية الأخرى ومشاركتها في البطولات المحلية، وقد أصبحت أهم حدث رياضي يجمع طلاب مؤسسات التعليم العالي في السلطنة.

الأنشطة الثقافية في الكلية

تؤمن الكلية لطلابها إمكانية تأسيس العديد من الأندية  الطلابية وتمدها بجميع خدمات الدعم التي تمكنها من إقامة الفعاليات الثقافية المختلفة خلال العام الدراسي لإثراء الحياة الطلابية وترسيخ مبدأ التواصل بين الطلاب والأساتذة والمشاركين الآخرين من مجتمعات الأعمال والصناعة المختلفة . وتهدف الأنشطة الطلابية الثقافية أيضا لتأكيد التزام الكلية بتزويد طلابها بالمعارف الأخرى بجانب التعلم الأكاديمي والعلمي.
ويتم إختيار وتصميم الفعاليات والأنشطة الثقافية التي ترتبط بالحياة الأكاديمية وكذلك تجسيد الجوانب الإجتماعية في الحرم الجامعي بما يعكس إلتزام الكلية تجاه التعليم وتنمية شخصية الطالب الإجتماعية.