نبذة عن الكلية
الحرم الجامعي للكلية
معلومات المؤسسة
الفاضل لفير محمد ماراكاراكايل، الرئيس التنفيذي
الفاضل/ لافير محمد ماراكاراكايل: هو خريج جامعة ولفرهامبتون، أكمل الماجستير في إدارة الأعمال (إدارة الأعمال الدولية) عام 1996م، وبعد الانتهاء من دراسته بدأ الحياة المهنية في الصناعة التحويلية ومن ثم قطاع الخدمات في جمهورية الهند، وفي عام 2001م تم تعيينه في منصب المدير العام المؤسس لكلية الشرق الأوسط والذي أسهم في تطوير وتفعيل عجلة التعليم بإدارته الحكيمة. وتعد كلية الشرق الأوسط من الكليات الرائدة في التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط، وفي عام 2007م شارك الفاضل لافير محمد الإدارة بجانب الدكتور عبدالله الصباحي، كما أنه شارك في تأسيس المعهد الآسيوي للألعاب والرسوم المتحركة (Aiga)، في مدينة بنجلور بجمهورية الهند، ويُعد واحدًا من أعضاء ((NASSCOM، والهيئة الاستشارية لحكومة الهند وحكومة كارناتاكا، كما أنه هو المدير المؤسس لشركات مجموعة إيفوليوشن. وقد تم منح الفاضل لافير محمد مرتبة الشرف من جامعة ولفرهامبتون البريطانية؛ تقديرًا لإسهاماتهِ في مجال التعليم العالي في سلطنة عمان.


الدكتور/ كيران جي آر؛ عميد الكلية

يشغل الدكتور كيرن الآن منصب عميد كلية الشرق الأوسط، سلطنة عمان
وهو حاصل على الدكتوراة في نظم المعلومات من كلية لندن للاقتصاد،وماجستير في الاقتصاد التطبيقي، وماجستير إدارة الأعمال وبكالوريوس (تكنولوجيا) في هندسة الاتصالات والالكترونيات،
ولديه ما يقارب 20 سنة خبرة عمل في القطاعات الحكومية والتعليمية في جمهورية الهند، والمملكة المتحدة وسلطنة عمان، وكان رئيسًا سابقًا لأنشطة الحكومة الالكترونية في كيرلا (جمهورية الهند).
وتشمل اهتماماته البحثية في مجالات التعليم العالي والآثار التكنولوجية على المجتمع بشكل عام وعلى الحكم والتعليم والرعاية الصحية بشكل خاص.
سافر للعديد من الدول على نطاق واسع ولديه العديد من المؤلفات في المجالات المذكورة أعلاه، وله انجازات منذ التحاقه بكلية الشرق الأوسط بتاريخ 27/سبتمبر/ 2006 م  

أ. علي بن سعيد العريمي، نائب الرئيس التنفيذي
ارتبط اسمه بكلية الشرق الأوسط منذ الأول من نوفمبر 2002، حاصل على بكالوريوس العلوم، تخصص المالية بكلية التجارة والاقتصاد، جامعة السلطان قابوس، ويعمل حاليا على تحضير شهادة الماجستير في إدارة التعلم والقيادة بجامعة لانكستر.
الدكتور/أنوبام سريفاستاف، نائب العميد للشؤون الأكاديمية
انضم لعائلة كلية الشرق الأوسط في الرابع من إبريل 2002. ولديه ما يزيد عن 20 سنة خبرة في الميدان الأكاديمي. حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة يو بي التقنية، بلوكناو، الهند.


أ. أشون جون كيه، المسجل الأكاديمي ونائب العميد لشؤون الطلاب
خريج جامعة بنجلور بالهند، وبدأ الانخراط في سلك خدمات التسجيل الأكاديمي بكلية الشرق الأوسط في الأول من سبتمبر 2002، حيث عمل سابقا في هذا المجال.


أ. روشان،  قسم الدعم التقني