نبذة عن الكلية
الحرم الجامعي للكلية
معلومات المؤسسة

مجلس الأمناء

يعتبر مجلس الأمناء واحد من المكونات الأساسية لنظام الإدارة في كلية الشرق الأوسط،حيث أنه هيئة تمثيلية لأصحاب المصلحة ويضمن المصلحة العامة للمؤسسة،المجتمع الطلابي خاصة،والمجتمع الجامعي عامة؛وذلك لضمان قدر أكبر من الشفافية والمضي قدمًا لتطلعات المؤسسة،حيث يتكون المجلس من ممثلين من مجلس الإدارة،وخبراء الصناعة،والمرشحين من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في سلطنة عمان،و واضعي القوانين بالاضافة إلى عميد الكلية.

رئيس مجلس الأمناء
الدكتور/ جلين كريستو كاركونجور مستشار بجامعة مارتن لوثر المسيحية في شيلونج بالهند، تخرّج من جامعة لوما ليندا، في كاليفورنيا بأمريكا، ولديه زمالة مع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، ويحمل درجة الدبلوم من المجلس الأمريكي لطب الأطفال، كما يمتلك الدكتور 28 عامًا من الخبرة في الأوساط الأكاديمية، والإدارة الأكاديمية، والاستشارات الإدارية والبحوث، وقد نشرت له عدة بحوث في مجلات محلية وعالمية.

الأعضاء
الدكتور / عبدالله الصباحي، مؤسس مشارك ورئيس كلية الشرق الأوسط، يحمل درجة الدكتوراة وزمالة فخرية من جامعة ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة، كما يمتلك 22 عامًا من الخبرة في العمل الحكومي، وقطاع النفط والغاز، والتعليم العالي، وبجانب كلية الشرق الأوسط، فقد شارك في تأسيس مؤسستين تعليميتين بالهند وهما المعهد الآسيوي للألعاب والرسوم المتحركة في بنجلور، ومعهد القيادة والإدارة في كيرالا، كما يعمل الدكتور كرئيس مجتمع تطوير الموارد البشرية في مجلس البحث العماني.

الفاضل/ علي راشد سعيد البلوشي، المدير العام للشؤون الإدراية والمالية، الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، عمان، يحمل درجة الدراسات العليا في إدارة الموارد البشرية من جامعة بورنموث بالمملكة المتحدة، ويمتلك 20 عامًا من الخبرة في الإدارة، والموارد البشرية والمالية في القطاع الحكومي.

الفاضل / خالد السيابي، مدير عام الخدمات الإلكترونية بهيئة تقنية المعلومات، عمان، ونائب رئيس مجلس الأمناء، يحمل درجة الدراسات العليا من جامعة التربية البدنية بالمجر، ويمتلك 14 عامًا من الخبرة في إدارة تقنية المعلومات في عدد من الهيئات الحكومية، كما أنه متسلق جبال محترف، وقد نال شرف كونه أول عماني يصل لقمة جبل إفرست من بين العديد من الجبال الأخرى.

الفاضل / لفير محمد، مؤسس مشارك والرئيس التنفيذي بكلية الشرق الأوسط، يحمل درجة الدراسات العليا في إدارة الأعمال في الأعمال الدولية وزمالة فخرية من جامعة ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة، ويمتلك 15 عامًا من الخبرة في مجال إدارة الأعمال العالمية والتعليم العالي، بالإضافة إلى كونه مؤسس مشارك لمؤسستين تعليميتين بالهند وهما المعهد الآسيوي للألعاب والرسوم المتحركة في بنجلور، ومعهد القيادة والإدارة في كيرالا.

الفاضل / علي العريمي، نائب الرئيس التنفيذي بكلية الشرق الأوسط ومنظم إجتماعات مجلس الأمناء، يحمل درجة الدراسات العليا من جامعة لانكاستر بالمملكة المتحدة، ويمتلك 11 عامًا من الخبرة في قطاعات المالية والتعليم العالي.

الدكتور/ آر سي باتاتشارجي، عميد كلية الشرق الأوسط، يحمل درجة الدكتوراة في الهندسة المدنية من IIT في روركي بالهند، ولديه 32 عامًا من الخبرة في التعليم، والإدارة، والبحوث في مجالات الهندسة المدنية والمياة، وقد مُنح جائزة شيكشا راتان محافظ تريبورا بالهند، كما شارك في عدد من المشاريع البحثية في مجالات مثل تحسين التصميم في الهندسة المدنية وإدارة الكوارث في الموارد المائية.

الدكتور / كيران جي آر، مساعد العميد للشؤون الأكاديمية بكلية الشرق الأوسط، يحمل درجة الدكتوراة في نظم المعلومات من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية بالمملكة المتحدة، ولديه 17 عامًا من الخبرة في القطاع الحكومي والتعليم العالي، كما ترّأس مجموعة من المشاريع مثل أكشايا في مدينة كيرالا بالهند والذي كان واحدًا من أكبر مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية في العالم.

الفاضل / ساندر جورج، كبير المستشارين في بنك مسقط بعمان، يحمل درجة الدراسات العليا في إدارة الأعمال من المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD) في لوزان، سويسرا، كما يمتلك خبرة لأكثر من 40 عامًا كمصرفيّ مع خبرة بنكية ومالية عالمية، ولديه زمالة مع معهد تشارترد للمصرفيين في لندن بالمملكة المتحدة، وعضو مساعد في المعهد الهندي للمصرفيين بالهند.

الفاضل / يحيى سلام المنذري، المدير العام لمركز للقبول الموحد بالتعليم العالي، يحمل درجة الدراسات العليا من معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا بأستراليا، ويمتلك 11 عامًا من الخبرة في القطاعين الحكومي والتعليم العالي، كما أنه كاتب مشهور ويشغل منصب نائب رئيس الجمعية العمانية للكتّاب، وكما أنه العضو المرشح من قبل وزارة التعليم العالي لمجلس الأمناء بكلية الشرق الأوسط.

يعد مجلس الإدارة بمثابة الذراع التنفيذي للنظام الإداري في كلية الشرق الأوسط، وهو المسؤول عن تطوير ومراجعة وتنفيذ الخطط الاستراتيجية للكلية، وفقًا لأفق الرؤية والرسالة والقيم والأهداف المعدة، كما يشرف المجلس على الجوانب التشغيلية العامة للكلية ويضمن التوجه الإستراتيجي الفعال.

الأعضاء

  • الفاضل/ لفير محمد، الرئيس التنفيذي، الرئيس
  • البرفسور/ أر سي بارتشارجي، العميد
  • الفاضل/ علي بن سعيد العريمي، نائب الرئيس التنفيذي
  • الدكتور/ أنوبام سريفاستاف، مساعد العميد
  • الفاضل/ أشون جي كا، المسجل الأكاديمي
  • الفاضل/ جوبالسوامي، المراقب المالي
  • الدكتور/ كيرن جي ار، مساعد العميد
  • الفاضل/ ياسر محمد، مدير خدمات التقنية
  • الفاضل/ حارث الجهوري، مدير الموارد البشرية والشؤون القانونية
يعتبر مجلس الكلية، الركيزة الأساسية للتطوير والإشراف العام، بالإضافة إلى مراجعة وتنفيذ السياسات والممارسات الأكاديمية للمؤسسة، كما أنه المسؤول عن تعزيز وصيانة ومراقبة المعايير الأكاديمية للكلية، وفقًا لرؤية ورسالة الكلية.